Skip to main content
09:02 2025-06-19

حول المكتب

وحدة الشؤون الإدارية والمالية وتختص بما يلي

  1. تنفيذ القوانين واللوائح والنظم الإدارية والمالية والمنشورات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. 
  2. . القيام بالأعمال المتعلقة بشؤون المحفوظات وتنظيمها بما يضمن قید وتداول الملفات والوثائق والمكاتبات وحفظها وسهولة الرجوع إليها ، والإشراف على البريد الصادر والوارد وأعمال النسخ والتصوير وإدخال الميكنة في هذه المجالات.
  3.  طبع الوثائق والمستندات والسجلات اللازمة لسير العمل بالمكتب و تغليف وتجليد المطبوعات وما في حكمها وفقا للتشريعات النافذة.
  4.  تنفيذ التشريعات والنظم المتعلقة بتقديم الخدمات لمنتسبي المكتب وفق الإمكانيات المتاحة وما
  5. يحتاجه من الأثاث المكتبي والأدوات والتجهيزات والقرطاسية والمطبوعات وكل لوازم تأدية العمل
  6. في حدود الميزانيات المعتمدة. 
  7. . الإشراف على الاستعلامات واستقبال الزوار وتوثيق طلباتهم وتقديم المساعدة لهم والمشاركة
  8. في استقبال وتوديع الشخصيات ومتابعة تنفيذ برامجهم بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المعنية والجهات المختصة. 
  9. توفير جميع مستلزمات الأمن والسلامة بمبنى المكتب وفق الميزانيات المعتمدة. 
  10. . تسديد مصروفات الهواتف النقالة والأرضية والكهرباء والمياه وغيرها من الالتزامات المالية للمكتب وفقا للتشريعات النافذة. 
  11. . تحديد احتياجات المكتب من وسائل النقل والمواصلات ، وتجديد تراخيص تجوالها والتأمين عليها
  12. ومتابعتها وتنسيق الحركة اليومية لها بما يضمن إنجاز الأعمال والمهام على الوجه الأفضل. 
  13. . الإشراف والعمل على تجهيز متطلبات إعداد الندوات وورش العمل والمؤتمرات التي يعقدها المكتب. 
  14. . إعداد مشروع الميزانية التسييرية للمكتب والمشاركة في مناقشتها مع وزارة المالية تمهيدا لاعتمادها وفق التشريعات النافذة. 
  15. .تنفيذ الميزانية ومسك السجلات اللازمة و الدفاتر، وإعداد القيود المحاسبية ، واتخاذ كافة الإجراءات
  16. المحاسبية اللازمة لعمليات الصرف المختلفة في حدود الاعتماد المقرر في الميزانية المعتمدة للمكتب وضبط الرقابة على أوجه صرف الميزانية. 
  17. . إعداد الحسابات الختامية للمكتب وعرضها للاعتماد. 
  18. . إعداد مستندات صرف الاستحقاقات المالية للجهات المختلفة، بما في ذلك اشتراكات الموظفين
  19. بالمكتب ومباشرة تنفيذ كل ما يتعلق بشؤونهم الوظيفية من تعيين ونقل وندب وإعارة وإجازات وغيرها. 
  20. . تنظيم ملفات الموظفين وإدراج كافة المستندات المتعلقة بهم والمحافظة عليها بما يسهل الرجوع إليها. 
  21. . إعداد الدراسات الخاصة بتخطيط القوى العاملة بما في ذلك تحديد احتياجات المكتب من الوظائف
  22. بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية بالمكتب، وإعداد الملاك الوظيفي ووصف وتوصيف الوظائف بما يلبي حاجة العمل ويواكب تطوراته. 
  23. . اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أحكام قانون علاقات العمل ولائحته التنفيذية والنظم والقواعد المتعلقة بشؤون الموظفين بالمكتب. 
  24. . متابعة تحصيل إيرادات المكتب وديونه لدى الغير مع الجهات المختصة وتضمينها بالتقارير. 
  25. . اقتراح الخطط التدريبية والميزانيات اللازمة لها بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية بالمكتب والإشراف على تنفيذها وإعداد التقارير الدورية عنها بما يضمن تنمية وتطوير وتحفيز الموارد البشرية.
  26. . تنظيم عمليات الحضور والانصراف وضبطها، واتخاذ اللازم بشأن المخالفين وفقا للتشريعات المعمول بها في هذا الشأن بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختلفة داخل المكتب.
  27. التنسيق مع التقسيمات التنظيمية فيما يتعلق بتقارير الكفاءة السنوية وضمان حفظها بملفات الموظفين.
  28.  إعداد التقارير الدورية عن نشاط الوحدة.
  29.  أية اختصاصات أخرى تسند لها بموجب التشريعات النافذة.

استبيان ضمان البلديات

المشاركة في الاستبيان
تصفح الموقع