حول المكتب
- حول المكتب
- اختصاصات المكتب
- الهيكل التنظيمي لمكتب دعم السياسات العامة
- مدير عام المكتب ويختص بما يلي
- أمانة سر المكتب وتختص بما يلي
- وحدة الشؤون الإدارية والمالية وتختص بما يلي
- وحدة الشؤون القانونية وتختص بما يلي
- وحدة المراجعة الداخلية وتختص بما يلي
- وحدة العلاقات العامة وتختص بما يلي
- وحدة التخطيط والمتابعة وتختص بما يلي
- وحدة السياسات الخارجية وتختص بما يلي
- وحدة الرصد الإعلامي
- وحدة اللجان وفرق العمل والمشاريع
وحدة الشؤون الإدارية والمالية وتختص بما يلي
- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم الإدارية والمالية والمنشورات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.
- . القيام بالأعمال المتعلقة بشؤون المحفوظات وتنظيمها بما يضمن قید وتداول الملفات والوثائق والمكاتبات وحفظها وسهولة الرجوع إليها ، والإشراف على البريد الصادر والوارد وأعمال النسخ والتصوير وإدخال الميكنة في هذه المجالات.
- طبع الوثائق والمستندات والسجلات اللازمة لسير العمل بالمكتب و تغليف وتجليد المطبوعات وما في حكمها وفقا للتشريعات النافذة.
- تنفيذ التشريعات والنظم المتعلقة بتقديم الخدمات لمنتسبي المكتب وفق الإمكانيات المتاحة وما
- يحتاجه من الأثاث المكتبي والأدوات والتجهيزات والقرطاسية والمطبوعات وكل لوازم تأدية العمل
- في حدود الميزانيات المعتمدة.
- . الإشراف على الاستعلامات واستقبال الزوار وتوثيق طلباتهم وتقديم المساعدة لهم والمشاركة
- في استقبال وتوديع الشخصيات ومتابعة تنفيذ برامجهم بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المعنية والجهات المختصة.
- توفير جميع مستلزمات الأمن والسلامة بمبنى المكتب وفق الميزانيات المعتمدة.
- . تسديد مصروفات الهواتف النقالة والأرضية والكهرباء والمياه وغيرها من الالتزامات المالية للمكتب وفقا للتشريعات النافذة.
- . تحديد احتياجات المكتب من وسائل النقل والمواصلات ، وتجديد تراخيص تجوالها والتأمين عليها
- ومتابعتها وتنسيق الحركة اليومية لها بما يضمن إنجاز الأعمال والمهام على الوجه الأفضل.
- . الإشراف والعمل على تجهيز متطلبات إعداد الندوات وورش العمل والمؤتمرات التي يعقدها المكتب.
- . إعداد مشروع الميزانية التسييرية للمكتب والمشاركة في مناقشتها مع وزارة المالية تمهيدا لاعتمادها وفق التشريعات النافذة.
- .تنفيذ الميزانية ومسك السجلات اللازمة و الدفاتر، وإعداد القيود المحاسبية ، واتخاذ كافة الإجراءات
- المحاسبية اللازمة لعمليات الصرف المختلفة في حدود الاعتماد المقرر في الميزانية المعتمدة للمكتب وضبط الرقابة على أوجه صرف الميزانية.
- . إعداد الحسابات الختامية للمكتب وعرضها للاعتماد.
- . إعداد مستندات صرف الاستحقاقات المالية للجهات المختلفة، بما في ذلك اشتراكات الموظفين
- بالمكتب ومباشرة تنفيذ كل ما يتعلق بشؤونهم الوظيفية من تعيين ونقل وندب وإعارة وإجازات وغيرها.
- . تنظيم ملفات الموظفين وإدراج كافة المستندات المتعلقة بهم والمحافظة عليها بما يسهل الرجوع إليها.
- . إعداد الدراسات الخاصة بتخطيط القوى العاملة بما في ذلك تحديد احتياجات المكتب من الوظائف
- بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية بالمكتب، وإعداد الملاك الوظيفي ووصف وتوصيف الوظائف بما يلبي حاجة العمل ويواكب تطوراته.
- . اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أحكام قانون علاقات العمل ولائحته التنفيذية والنظم والقواعد المتعلقة بشؤون الموظفين بالمكتب.
- . متابعة تحصيل إيرادات المكتب وديونه لدى الغير مع الجهات المختصة وتضمينها بالتقارير.
- . اقتراح الخطط التدريبية والميزانيات اللازمة لها بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية بالمكتب والإشراف على تنفيذها وإعداد التقارير الدورية عنها بما يضمن تنمية وتطوير وتحفيز الموارد البشرية.
- . تنظيم عمليات الحضور والانصراف وضبطها، واتخاذ اللازم بشأن المخالفين وفقا للتشريعات المعمول بها في هذا الشأن بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختلفة داخل المكتب.
- التنسيق مع التقسيمات التنظيمية فيما يتعلق بتقارير الكفاءة السنوية وضمان حفظها بملفات الموظفين.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط الوحدة.
- أية اختصاصات أخرى تسند لها بموجب التشريعات النافذة.